فني كهرباء منازل بالرياض اتصل بنا 0530759600

فني كهرباء بالرياض
فني كهرباء بالرياض

تشكل الكهرباء شيء أساسي ومهم جداً في حياتنا ، وهي السبب الرئيسي في الحياة التكنولوجية السريعة التي اصبحنا فيها الآن وهي التي تجعلنا نستخدم التكنولوجيا، وتعد الكهرباء من إحدي صور الطاقة فنحن نقوم باستخدام الكهرباء في جميع المجالات، مثال لذلك في  المجالات الاقتصادية والمجالات التعليمية والمنازل والمؤسسات والصحة وغيرها وكانت السبب الرئيسي في اكتشاف واختراع الآلات والمعدات الحديثة،  فنقوم باستخدام الكهرباء لتحريك الآلات فتكون الكهرباء هي السبب الرئيسي في نهضة المصانع وتوسيعها وتقدمها. وأيضاً يتم استخدام الكهرباء فى المعدات الطبية واستخدامها واصبحت صاحبة نقرة تطور في المجالات الطبية ولهذا فإن الكهرباء سبب رئيسي في التقدم وأيضاً سبب رئيسي في توفير فرص العمل للشباب والقضاء على البطالة ومواكبة العصر.
وتدخل الكهرباء أيضاً في تسيير وسائل النقل وأهمها مترو الأنفاق الذي يقوم بتوفير الراحة والسهولة في تنقل المواطنين إلى جميع الأماكن التي يرغبون في الذهاب إليها، فقد جعلت الكهرباء الحياة أسرع وارقى واسهل ، فبدون وجود الكهرباء وتطورها كانت ستصبح حياتنا كما هي بدائية وصعبة في التعامل والمعيشة كما اننا بدون الكهرباء كنا سنظل في نفس النقطة من دون تطوير او تغيير وتقدم  فالحمد لله على مخترع الكهرباء وعلى وجود الكهرباء في حياتنا ولان الكهرباء مهمة وتشغل حيز كبير من حياتنا كان لابد من وجود مختص لها في العالم بشكل كافي وظهر في الرياض فني كهرباء منازل بالرياض يعمل على صيانة الكهرباء بشكل عالي الدقة وذلك لان الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وأكبر مدنها وثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان. و تقع الرياض وسط شبه الجزيرة العربية في هضبة نجد، على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر. وهي مقر إمارة منطقة الرياض حسب التقسيم الإداري للمناطق السعودية و يسكن مدينة الرياض نحو 10.5 مليون نسمة وفق إحصائيات عام 2021 واصبح السكان في تزايد يوماً بعد يوم وتزداد معهم احتياجاتهم اليومية واستهلاكهم للموارد الطبيعية والصناعية وغيرها ، ومن ضمن هذة الموارد الكهرباء ومشتقاتها.
فتقدم شركتنا اقوى فريق من فني كهرباء منازل بالرياض ومدرب على اعلى مستوى ولنتعرف على من هو فني كهرباء منازل بالرياض هو المسؤول عن تنفيذ خطط توصيل الأسلاك الكهربائية للإضاءة الجيدة والاتصال الداخلي والأنظمة الكهربائية الأخرى ويقوم فني كهرباء منازل بالرياض بتركيب الأجهزة الكهربائية والتجهيزات والمعدات اللازمة لأنظمة الإنذار وكذلك يعمل فني كهرباء منازل بالرياض بتثبيت مكونات السلامة المهنية والقيام بمجموعة من المهام المتعلقة بإنشاء وصيانة البنية التحتية الكهربائية ويكتشف فني كهرباء منازل بالرياض الاعطال وانقطاع التيار الكهربائي، وتحتاج وظيفة فني كهرباء منازل بالرياض الى مراعاة تطبيق قواعد السلامة المهنية ومعرفة جيدة بأنواع مختلفة من الانظمة والاجهزة الكهربائية.
ويمكنكم الحصول على فني كهرباء منازل بالرياض  من خلال شركة فني كهرباء منازل بالرياض  لأننا دائماً نسعى ان نوفر لكم الخدمة المميزة مع افضل فني كهرباء منازل بالرياض لحل جميع مشاكل الكهرباء التي قد تواجهك ولأجل ذلك لابد لك ان تختار افضل فني كهرباء منازل بالرياض ليعمل على تصليح الاعطال واكتشافها ايضاً وللحصول على فني كهرباء منازل بالرياض لابد من البحث الجيد ولكن ستوفره لك شركتنا بكل سهوله شركة فني كهرباء منازل بالرياض.

مرحباً عميلنا الكريم ؛ اهلا بحضراتكم في شركة فني كهرباء منازل بالرياض هل تبحث عن شركة تقوم بالاهتمام بالكهرباء في منزلك وبيتك وصيانة هذه الكهرباء والأسلاك والموصِلات وغيرها من مشتقات الكهرباء في المنزل او البناية ف عليك ان تبحث عن شركة قائمة على ذلك وتهتم ب توفير فني كهرباء منازل بالرياض وذلك ما تقدمة شركتنا شركة فني كهرباء منازل بالرياض، ويقوم فني كهرباء منازل بالرياض بتنفيذ العديد من الوظائف والاعمال للعملاء كل شهر تشمل

بعضًا من أكثر أنواع العمل التي يقومون بها ما يلي:
* تعديلات وتمديدات للدوائر
* الفحوصات والاختبارات الكهربائية
* الإصلاحات مثل المقابس والمفاتيح والإضاءة
* اختبار الأجهزة المحمولة
* التفتيش البصري قبل الشراء
* إصلاح أنظمة التهوية
* إعادة تركيب المنشآت القديمة أو الخطرة

‎لا تتردد في اختيار شركتنا لأننا متخصصون في التركيبات الكهربائية وإصلاحها للمنازل والفيلات والشقق والمكاتب والمؤسسات في المملكة العربية السعودية. نقدم لكم أفضل فني كهرباء منازل بالرياض.
‎لدينا أفضل فني كهرباء منازل بالرياض ، مع خدمة سريعة وموثوقة لحل أي مشاكل كهربائية في أقرب وقت ممكن. نحن نعلم أن نقص الطاقة يمكن أن يسبب إزعاجًا في المنازل والمكاتب. و أي مشاكل متعلقة بالكهرباء ، اترك الأمر لمهندسينا لحلها على الفور. و من السهل الحصول على رقم فني كهرباء منازل بالرياض ، لكن من الصعب العثور على كهربائي متمرس وذو خبرة ، وسعره مناسب. شركتنا متميزه في المملكة العربية السعودية ، وتقدم خدمة مثالية تعتمد على الخبرة والتعلم وكفاءة العمل والشفافية، ويتم تنفيذها بسرعة وبالمثالية المطلوبة.
‎وتقدم شركتنا نصائح وإرشادات للعملاء حول التعامل مع الكهرباء بأمن وأمان لتجنب أي عطل أو حادث

أفضل فني كهرباء منازل بالرياض
لدينا فريق كبير من الكهربائيين متاحين للعمل المنزلي والتجاري في أي مكان في الرياض. و أينما كنت ، يمكنك الحصول على كهربائي محترف بيسر و سهولة. مع وجود كهربائيين تحت الطلب على مدار 24 ساعة في اليوم ، 365 يومًا في السنة متاحين ،فنحن دومًا بالقرب منك جدًا.

التمديدات الكهربائية وإنشاءات القوى بالرياض :

إذا كنت تخطط لتركيب تركيبات كهربائية جديدة على الممتلكات الخاصة بك ، فيجب تنفيذ العمل وفقًا للوائح الحالية. و لا تحاول قطع المنعطفات وتحمل المسؤولية عن الحوادث التي تسببها التركيبات الكهربائية غير الآمنة. لدينا فريق كبير من التمديدات الكهربائية بمدينة الرياض مؤهل للقيام بجميع أنواع أعمال التركيبات الكهربائية. و تتيح لنا خبرتنا في مجال التركيبات الكهربائية في الرياض التأكد من توافقها مع قوانين البناء في المملكة العربية السعودية. و مهام التركيبات الكهربائي الشائعة للكهربائيين تختلف التركيبات الكهربائية الجديدة في الحجم ولكنها تغطي العمل الذي يشمل إضافة دوائر جديدة.
و التركيبات الأكثر شيوعًا تكون بواسطة التركيبات الكهربائية لدينا و هي: – تركيب منافذ جديدة بالرياض
اضافة مفتاح اضاءة جديد في الرياض
تركيب نظام انارة جديد بالرياض
تجديدات الحمامات بالرياض
تجديد المطبخ بالرياض
تجديد العلية أو القبو بالرياض
تغيير لمبة في الرياض
تغطية الاسلاك والموصِلات
و يمكن ل فني كهرباء منازل بالرياض لدينا أيضًا المساعدة في إجراء تعديلات على الدوائر الحالية مثل نقل المقابس أو المفاتيح

ماذا يتضمن الفحص الكهربائي للمنزل؟

تقوم شركة فني كهرباء منازل بالرياض باختبار وفحص التركيبات الكهربائية الثابتة في العقار والمبنى. فعلى سبيل المثال: الأسلاك ، ومآخذ التوصيل ، وتركيبات الإضاءة ، وصناديق الصمامات ، والدش الكهربائي ، ومراوح الشفاط. ويمكنك التحقق من أن الكهربائي يقوم بمسجل او تدوين لإجراء عمليات الفحص والقيام بأعمال الإصلاح.

كيف تصبح افضل فني كهربائي؟
لكي تصبح كهربائي مميز وتصبح في شركتنا افضل فني كهرباء منازل بالرياض ، ستحتاج إلى اتباع الخطوات التالية:
1. الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات .
2. ضع في اعتبارك الالتحاق بمدرسة مهنية أو فنية.
3. سجل كمتدرب كهربائي .
4. السعي لاكمال التدريب المهني الخاص بك.
5. الحصول على ترخيص أو شهادة.

مهام وواجبات يعمل عليها فني كهرباء منازل بالرياض:
اولاً معرفة بأسس وتعليمات وأنظمة التشغيل والصيانة للمعدات والأجهزة في مجال التخصص
ثانيًا درايه بوسائل السلامة الخاصة
ثالثاً معرفة بأجزاء الآلات أو الأجهزة الكهربائية المستعملة وخصائص كل قطعة.
رابعاً القدرة على قراءة وتطبيق الكتالوجات والتعليمات المرفقة مع الآلة أو الجهاز
خامساً القدرة على تشغيل وفحص وصيانة الآلات والأجهزة الكهربائية
سادساً القيام بعمل و إعداد التقارير الفنية
سابعاً القدرة على القيام بأعمال الكهرباء من تمديدات كهربائية وغيرها بإتقان.

تعد الكهرباء هي إحدى الظواهر الطبيعية والاساسية الناتجة عن وجود الشحنة الكهربائية أو التيار ، والكهرباء من أهم مصادر الطاقة التي نستخدمها بشكل دائم في حياتنا اليومية. أدى تطور العلوم والصناعة الحديثة إلى استخدام الكهرباء على نطاق واسع في العديد من الأشياء العامة ، مثل المركبات والمعدات الإلكترونية والآلات الصناعية التي تعمل بالكهرباء ، مما يتيح لنا التعامل بسهولة مع العديد من الأشياء الصعبة والمعقدة. بعد ذلك يتم الحصول على أكثر من 80٪ من الكهرباء في حياتنا اليومية وعملنا ، لذا فإن الكهرباء هي الأكثر استخدامًا من بين جميع مصادر الطاقة في العالم لأنها تستخدم يوميًا ولا غنى عنها في جميع أنحاء العالم. وتجدر الإشارة إلى أن الكهرباء تعتبر جزء لا يتجزأ من حياتنا ، فهي تتمتع بالعديد من المزايا ولا شك أنها تساعدنا وتجعل الكثير من الأمور أسهل ، كما أنها تسهل الترفيه إلكترونيًا. لكن للكهرباء أيضًا عيوبًا ومخاطر كبيرة ، يمكن أن يكون أحدها الموت ، لذلك يجب علينا جميعًا أن ندرك ما قد تفعله الكهرباء دون علم ، وكيفية التعامل معها بشكل صحيح.

ما هي مخاطر الكهرباء؟

تتعدد مخاطر الكهرباء بشكل كبير ومخيف، حيث إنها تتسبب بالعديد من الأضرار في جسد الإنسان، وقد تكون تلك الأضرار ناتجة عن صدمة كهربائية مباشرة وقد تكون غير مباشرة، فيجب علينا جميعا أن نكون على علم بها وكيفية التعامل مع كل ضرر منهم.
أولًا الأضرار الكهربائية المباشرة للإنسان قد يحدث أن يتعرض جسد الإنسان إلى الكهرباء بشكل مباشر عن طريق ملامسته لها مثل الأسلاك الكهربائية أو أحد صواعق البرق. فيؤدي ذلك إلى عبور شحنة كهربائية كبيرة عبر جسم الإنسان، وقد تؤدي تلك الشحنة الكهربائية حسب قوتها وشدتها إلى العديد من الأضرار الشنيعة في الجسم. وقد تؤدي في كثيراً من الأحيان إلى الوفاة وذلك بسبب عبور شحنة كهربائية وانتشارها في جميع أجزاء الجسم بشكل سريع، مما تؤدي إلى العديد من الحروق وإتلاف بعض الأجهزة العضوية والعصبية في جسم الإنسان حسب قوة الشحنة الكهربائية التي تعرض لها الجسد. فينتج عن أضرارها الإصابة بالتجلط أو الإصابة بالنزيف الداخلي، وأيضًا تساهم في الإيقاف السريع لنبضات القلب لذا تؤدي في كثير من الأحيان إلى الوفاة. ثانياً الأضرار غير المباشرة وقد يتعرض جسد الإنسان إلى أخطار الكهرباء بطريقة غير مباشرة ولكنها تسبب أضرار عظمى كمثل الانفجاريات الكهربائية التي تتعرض للأجهزة الكهربائية، أو الانفجاريات الناتجة عن تركيب أسلاك كهربائية غير صالحة لتحمل التيارات الكهربائية. مما يؤدي انفجارها إلى أضرار عديدة مثل الحروق والصدمات الكهربائية التي تؤدي إلى إتلاف الأجهزة العضوية في جسم الإنسان، وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة.

ولكل خطر لابد ان يكون هناك طرق وقاية لها ومن هذه الطرق هناك العديد من الوسائل التي يجب علينا جميعًا إتباعها حرصًا على تجنب حدوث أخطار الكهرباء، وهي كالآتي:
– تحري الدقة دائماً في اختيار الأسلاك الكهربائية الملائمة لكل عمل خاص بها، والتأكد من مدى استطاعة الأسلاك تحمل الشحنات الكهربائية التي تعبر بها.
– عدم تعريض الأسلاك الكهربائية بجانب المياه أو أماكن قد تؤدي إلى إتلافها مثل تمريرها عبر الفراغات الصغيرة بين الأبواب.
– رفع الأسلاك الكهربائية في أماكن مرتفعة، بحيث تكون بعيدة عن متناول أيدي الأطفال.
– الحرص على تجفيف الأيدي قبل استخدام الأجهزة الكهربائية.
– تحري الدقة حول جودة الأجهزة الكهربائية قبل شرائها.
– الكشف الدائم على صلاحية استخدام الأجهزة الكهربائية، حتى نتجنب أي أضرار كهربائية ناتجة عن عطل أحد الأجهزة.
– إغلاق جميع وصلات الكهرباء أثناء التعامل مع الكهرباء بشكل مباشر، كما ينصح بارتداء الزي المخصص للكهرباء.
– الابتعاد قدر المستطاع عن توصيل أي أجهزة كهربائية قريبة من منفذ للماء، كمثل تركيب شاشة عرض أسفل جهاز المكيف، فقد يقوم جهاز المكيف بتسريب الماء ويؤدي ذلك إلى حدوث ماس كهربائي.
– عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية أثناء الشحن.
– عدم استخدام المقابس السفلية التي تكون عرضه لاستخدام الأطفال.

ما الأشياء التي يجب علينا فعلها عند التعرض لصدمة كهربائية؟

عند التعرض لصدمة كهربائية، ينصح دائمًا للشخص المصاب أن يذهب إلى الطبيب مباشرةً للقيام بفحصه من أي ضرر قد يكون داخلي أو خارجي ناتج عن أثر الصدمة الكهربائية، و لضمان سلامة الشخص من الأضرار الكهربائية الجسيمة.
* لا تقترب من الشخص المصاب بصدمة كهربائية إذا كان لازال ملامساً للمصدر الكهربائي.
* قم بالبحث عن مصدر التيار الكهربائي وقم بغلقه إذا أمكن.
* الاتصال برقم الطوارئ إذا كان مصدر التيار الكهربائي هو أحد أسلاك الكهرباء العامة. أو إذا كان مصدر التيار هو نزول البرق والرعد.
* ابق على مسافة بعيدة قدر الإمكان عن مصدر التيار الكهربائي.
* لا تقوم بتحريك الشخص المصاب بالتيار الكهربائي إلا إذا كان بقائه سيؤدي إلى إصابته بتيار كهربائي آخر.

ما الإسعافات الأولوية التي يجب عليك القيام بها لمصاب التيار الكهربائي؟
– إغلاق مصدر التيار الكهربائي أو نقل مصدر الكهرباء عن الشخص المصاب عن طريق شيء عازل للكهرباء مثل الخشب أو البلاستيك.
– عمل إنعاش للقلب إذا تبين أن الشخص يجد صعوبة أو انقطاع في التنفس.
– تضميد الجروح الظاهرة بشاش معقم لضمان سلامة الجرح من التلوث.

مزايا افضل فني كهرباء منازل بالرياض :

بالطبع ، هناك الكثير من الكهربائيين ، لكن عليك أن تختار الأفضل من خلال ما يلي:
* يتمتع الكهربائي بخبرة كبيرة ، بحيث لا تعاني من الإخلال بعقد الخدمة.
* يتميز بتوفير أدوات كهربائية جيدة تعيش معك وتتحمل العوامل الطبيعيه
* يجب التأكد من التعامل معنا ، لتقديم الخدمات في الوقت المحدد وعدم الإخلال بالعقد.
* لتوفير أقصى درجات الأمان أثناء تقديم خدماتنا لك حيث نضمن لك الأمان الكامل أثناء تقديم خدماتنا.
* تقدم شركتنا كتالوجات مختلفة للعملاء للاختيار من بينها دون تعب.
* يتم تنفيذ كل ما يطلبه العميل بدقة بحيث لا توجد مشكلة في تقديم الخدمة

أسعار وعروض من شركة فني كهرباء منازل بالرياض :

يظن الكثير من الناس ويتوقعوا أن عروض الأسعار من الكهربائيين عالية جدًا وتجعل العملاء يشعرون بالقلق طوال الوقت بشأن طلب خدمات كهربائية مختلفة ولكن خدماتنا مختلفة تمامًا حيث نتحقق من الأماكن ونحدد الخدمات المتعلقة بالكهرباء وتغطيتها وكشف اعطال الكهرباء ثم تحديدها وفقًا لذلك ، يطمح السعر دائمًا إلى الحصول على سعر يتناسب مع الخدمة المقدمة والمتوفرة ، لذلك لا يتم تقديم أي سعر مبالغ فيه على الإطلاق ولكن عرض سعر بسيط مناسب للخدمة ، فقد يكون بسيطًا لعملائنا. يحرص بعض الأشخاص دائمًا على الحصول على قدر كبير من الخدمات المتنوعة ،
وعروضنا لخدمات الإصلاح الكهربائي هي كما يلي:
* الإطلاق غير المجدول لباقات خدمة صيانة الطاقة.
* ينطبق خصم مجموعة واحدة أيضًا على التركيبات الكهربائية والأعمال القائمة.
* خصومات على الأدوات الكهربائية لمساعدتك على تجديد منزلك بسعر سهل ورخيص
* تقديم عروض وخصومات وضمانات للعملاء بشكل مستمر.

أهمية الكهرباء في المنازل:

تعد الكهرباء مهمة في كل شيء، فقد أصبحت الأهم في هذا العصر، حيث لا يمكنك فعل أي شيء بدونها ، كما أن الكهرباء تساعد في تطوير التقنيات، الضوء، أجهزة الكمبيوتر، الأجهزة، الهواتف المحمولة، اجهزة المطبخ والمستشفيات وهي مهمة جِدًّا في حياتنا، لأنها تعمل مع جميع الأجهزة بالمنزل وخارجها، وكذلك الإنارة في المنازل والشوارع وأماكن أخرى مثل المكاتب والشركات والمصانع، في حالة حدوث عطل، ستحتاج إلى الاتصال بفني كهربائي لتزويد منزلك بالكهرباء، وهذا يساعد في حل المشكلة دون خوف من الكهرباء، والتي يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة.
لذلك لدينا أفضل كهربائي منازل ولدينا دائما المعرفة والخبرة الوفيرة لتصحيح جميع أنواع الأعطال الكهربائية بسبب الأحمال الكهربائية العالية، وسيقوم فريق عمل متخصص بالتحقق، ولتعلم ان معرفة الكهرباء الموجودة والأسباب التي تؤدي إلى الأعطال الكهربائية يمكن أن ترفع الوعي، وتجنب الأعطال الأخرى التي تؤدي إلى العديد من الإصابات السلبية، لهذا السبب لدينا أفضل فريق فني كهرباء منازل بالرياض .

كيفية القيام بأعمال شركة صيانة الكهرباء عن طريق فني كهرباء منازل بالرياض ؟
تقوم شركة الصيانة الكهربائية بإصلاح الكابلات وحل المشكلات الحالية بواسطة أفضل كهربائي منازل،:
1. أولاً، عندما يتصل بنا أحد العملاء، يكون هناك فني متخصص يعرف المشكلة تمامًا و هو المسؤول عن إرسال فريق العمل والأدوات المناسبة لإكمال المهمة.
2. يقوم الفريق بتجهيز سيارة الطوارئ، والمغادرة للعميل في أسرع وقت ممكن، والتحقيق بعناية في المشكلة.
3. يمكنك استخدام كاشف الخطأ للحصول على فكرة أفضل عن موقع الخطأ.
4. إذا أصبح الكبل معيبًا بسبب الاحتراق أو التلف، فيتم استبداله على الفور ويتم تركيب كبل جديد.
5. يتم فحص واختبار جميع المفاتيح للتأكد من أنها آمنة ولا توجد علامات على وجود مشاكل في منزلك.

قد يسأل البعض من هو افضل فني كهرباء منازل بالرياض !!

عندما يرتبط الامر بالكهرباء يجب علينا ان نختار الافضل حيث اننا لا يمكننا ان نغامر بالاهمال في ذلك ولأجل هذا سنتعرف على كل ما يخص اختيار افضل فني كهرباء منازل بالرياض:
* نختار الفني ذو الكفاءة والخبرات الطويلة حيث ان الخبرة عامل مهم واساسي
* اختبار الفني الذي يعمل بكل قوته على تقديم افضل ما لديه من علم ومجهود دون تقصير
* الكهربائي الذي يقدم ضمانات بعد كل خدمة هو من يستحق طلب الخدمة من خلاله
* اختيار من لا يتأخر في العمل حتى لا تنتظر وقتًا طويلا. .

ما الذي يدفعك لاختيار شركتنا للتعامل مع اكثر فني كهرباء منازل بالرياض متميز لمنزلك او بشكل عام ؟

نحن بفضل الله نوفر افضل فنيين ومهندسين ذوي خبرة وكفاءه عالية ومدربين على اعلى مستوى ولديهم من المعدات والاجهزة ما هو مستورد وعلى اعلى جودة لضمان عمل جيد بشكل كبير ومُرضي للعميل ويضمن له سلامته وسلامة من حوله ويساعده على ترشيد استهلاك الكهرباء بشكل كبير.

ولتعلم يا عميلنا اننا نوفر خدمات فني كهرباء منازل بالرياض في جميع مناطق الرياض، لذا إذا كنت بحاجة إلى كهربائي لمنزلك، فيمكنك العثور عليه بسهولة لدينا و شركتنا في الرياض فنقدم محترفون وذوو خبرة في، ولديهم أحدث الأدوات والمعدات لكشف وإصلاح أي أعطال كهربائية. كما أنها توفر خدمة على مدار 24 ساعة، بحيث يمكنك الاعتماد عليها دائمًا فاتصل بنا فنحن متاحون دائما لأجلك فلا تتردد باختيارنا وستجد عندنا ما تحتاجه وتأمنه

1 فكرة عن “فني كهرباء منازل بالرياض اتصل بنا 0530759600”

  1. Pingback: افضل كهربائي بالرياض - موسسة اهل الخليج

التعليقات مغلقة.