كشف اعطال الكهرباء اتصل بنا 0530759600

فني كهرباء بالرياض

عميلنا الكريم اذا كنت  تتعرض الي انقطاع التيار الكهربي المفاجئ و تواجه مشاكل في انقطاع الكابلات و تبحث عن شركة تعمل على كشف اعطال الكهرباء لتساعدك في ضمان سلامتك وكشف اعطال الكهرباء هذا ما ستجده لدى شركتنا شركة كشف اعطال الكهرباء والتي آتت لك بكل الحلول التي تناسبك  فتقدم شركة كشف اعطال الكهرباء افضل خدمات الكهرباء من اصلاح الاعطال الكهربائية والحصول علي مواد عالية الجودة وشراء الاجهزة الخاصه بمجال الكهرباء مثل قلم كشف الكهرباء ، جهاز تتبع الاسلاك الكهربائية ، وجهاز كشف قطع الاسلاك لتقديم اعلى خدمه ل كشف اعطال الكهرباء
ولتعلم ان البيئه الصناعيه تتسم بالتغيرات السريعة والتي تحدث نتيجة وجود ظروف شاقة حيث يتطلب تصنيع المنتجات تعريضها لظروف مناخية متغيرة فقد تجد منتج يتم تسخينه لدرجات حرارة عالية وقد يكون هذا التسخين في فرن بغرض التسوية أو في مياه ساخنه أو حتي في زيوت ، وقد تجد نفس المنتج يتعرض في مرحلة أخري من خط الإنتاج لدرجة بروده منخفضة جداً تحت صفر درجة مئوية ، وهناك سيور ونواقل حركة ومواتير وأحمال كبيرة تسبب اهتزازات عالية وغيرها من الاشياء . ومن ثم فإن  وجود أعطال كثيرة وكبيرة  هو أمر طبيعي جداً مما نتج عنه الحاجة الي مهندسين وفنيين ماهرين في الكهرباء لاصلاح هذه الأخطاء ومعالجتها و كشف اعطال الكهرباء  بأسرع وقت ممكن حيث أن هذه الأعطال قد تكلف أصحاب المصانع كثيراً من المال ، فوظيفة مهندس الكهرباء بدأت من هذا المفهوم وهو الصيانة التصحيحية  ، ثم تطورت بعد ذلك لاكتشاف الأعطال وحلها وذلك من احد مهام مهندس الصيانة ، حيث ظهرت مفاهيم أخري مثل الصيانة الوقائية  و الصيانة التنبؤية  ، حيث أصبح الهدف هو تجنب هذه الأعطال عن طريق كشف اعطال الكهرباء   وعمل خطط أسبوعية للصيانة Schedules وظهرت مفاهيم مثل الاعتمادية Reliability والأنظمة الاحتياطية في المهام الحاسمة التي لا يمكن المخاطرة بتوقفها Redundant Systems ، وكثيراً من المفاهيم الأخرى التي ظهرت في علم الصيانة الكهربائية ، ومع كل هذا التطور لم تتوقف الأعطال عن الظهور ولن يستغني أي مهندس عن سلاحه الأهم وهو مهارته في اكتشاف الأعطال باستخدام كل وسائل كشف اعطال الكهرباء  ، وهذا هو موضوعنا اليوم لاننا سنشمل كل  الاعطال الكهربائية وطرق كشفها و يجب التحقق مما إذا كان انقطاع التيار الكهربائي يقتصر على جزء فقط من المنزل، وذلك بالنقر على مفاتيح الإضاءة في الغرف الأخرى، فإذا كانت الكهرباء لا تعمل في أيّ مكان في المنزل، يجب البحث خارج المنزل من خلال التحقق مما إذا كانت الأضواء في المنازل المجاورة مضاءة أم لا، أو الاتصال بالجيران لسؤالهم عن توفر الطاقة الكهربائية لديهم، أو تفقد مدخل المبنى في حال وجود الشخص في مبنى سكني، وعندما يتمّ التأكد من أنّ انقطاع التيار الكهربائي يشمل الجيران وليس فقط المنزل، يُمكن الاتصال بالشركة المسؤولة للإبلاغ عن المشكلة والسؤال عن المدة التي سوف يستغرقها إصلاح العطل، ويجب التأكد من إطفاء مفاتيح الإنارة وفصل الأجهزة الكهربائية لحمايتها من ضرر التيار الكهربائي المفاجئ عند عودة الخدمة.
توفر الشركة احدث طرق كشف اعطال الكهرباء والطرق التي تعد من أبرز طرق عصرنا الحالي والتي تقلل من حدوث كوارث كهربائية كبيره كالتي نسمع عنها  بسبب عدم تعامل الأشخاص معها بشكل جيد او من خلال ما  يقوم به هذا الجهاز بدور كبير في إصلاح التمديدات الكهربائية والتي سنعرف اسبابها لاحقاً ثم القيام بتحديد أماكن الأعطال التي وجدت وأسباب حدوثها حيث تشمل هذه الطرق والوسائل التي تعمل على كشف اعطال الكهرباء على  جميع الامور مما يجعلها ذات اهمية عالي.
وقد ذكر بعض الخبراء والمتخصصين في هذا المجال أن معظم هذه الأعطال تكون بسبب نقاط التوصيل أو كما نسميها المفاتيح وكذلك فيشة التوصيل الموجودة علي الجدران في كل مكان التي قد تكون سبباً أيضا في حدوث التماس كهربائي ولذلك استنتج العلماء أن الإنسان يشعر بوجود عطل كهربائي عند الضغط علي الجدران وفي هذه الحالة يجب الاستعانه بشركة كشف اعطال الكهرباء ، لانها تحدد مكان العطل وسبب حدوثه وإصلاحه في أسرع وقت ممكن لتفادي أي ضرر قد يصيب أحد أفراد الأسرة من هذه الاعطال الكهربائية .

اهلاً وسهلاً بمن أختارنا وآتى إلينا فمرحباً بكم في شركة كشف اعطال الكهرباء التي توفر لكم افضل الاجهزة المصممة على اعلى مستوى تعمل على كشف اعطال الكهرباء في كل مكان وكل وقت.
فلو كنت أيها العميل تعاني من تعرضك الدائم وبشكل مستمر ومفاجئ لانقطاع الكهرباء او الاعطال بشكل عام وتواجه مشاكل في انقطاع الكابلات والوصلات وتبحث عن شركة لتساعدك في اكتشاف الاعطال في الأجهزة والاسلاك والوصلات فلا تحتار او تتردد كثيرًا ف شركة كشف اعطال الكهرباء جاءت إليكم بالحل فتقدم شركة كشف اعطال الكهرباء كل الاصلاحات وطرق ل كشف اعطال الكهرباء التي قد تطرأ عليكم وايضاً تقوم بتقديم مواد عالية الجودة وتهتم بشراء الاجهزة الخاصه بمجال الكهرباء مثل قلم كشف الكهرباء ، جهاز تتبع الاسلاك الكهربية ، وجهاز كشف قطع الاسلاك وغيرها من الاجهزة.
نعلم انه دائما ما تتعرض الكهرباء الي حدوث العديد من المشكلات والتي تتسبب في انقطاعها بشكل مفاجئ وقد تكون هذة المشكلات بسيطة مثل اعطال المقابس ومفاتيح الكهرباء وتلف المصابيح وقد تكون هذة المشكلات كبيرة مثل الصدمات الكهربائية، لذلك تقدم شركة كشف اعطال الكهرباء كشف اعطال الكهرباء لانها من الشركات الرائدة في مجال الكهرباء فتمتلك الشركة فريق عمل مدرب وذو خبرة كبيرة كما تمتلك احدث الاجهزة المستخدمة في كشف اعطال الكهرباء.

ترى ما هي اشهر الاعطال التي تعمل عليها شركة كشف اعطال الكهرباء ؟

1. سوء التوصيل 
ويرجع سوء التوصيل في الكهرباء بعض العوامل والتي سوف نسرد لكم اهمها :-
* ضعف كفاءة الفني الكهربائي الذي قام بتركيب الوصلات .
* الاستعانه بمفاتيح ومقابس ووصلات ذات خامة رديئة .
* استخدام اسلاك غير متكافئة مع شدة التيار المار .
* الاختيار الخاطئ لأماكن تركيب الوصلات الكهربية .
3. سوء الاستخدام 
ويرجع سوء الاستخدام الي شيئين اساسيين وهما :-
* الضغط بشكل مستمر علي المفاتيح والمقابس الكهربية بشكل خاطئ .
* ترك بعض الأجهزة متصله بالكهرباء دون استخدامها مثل الشاحن .
4. انقطاع التيار الكهربي
يرجع انقطاع التيار الكهربي بشكل مفاجي الي عوامل كثيرة منها :-
* حدوث قطع باحد الوصلات او الاسلاك او الدوائر الكهربية .
* توصيل اكثر من جهاز كهربائي في مشترك الكهرباء .
* الاستخدام الخاطئ للمفاتيح والمقابس الكهربائية.
6. رعشة الكهرباء بالمنزل
ترجع اسباب رعشة الكهرباء في المنزل الى عدة اسباب منها :-
* ضعف التيار الكهربائي وبالتالي عدم عمل الاجهزة بشكل جيد .
* تلف في احد اجزاء الدائرة الكهربائية او الشبكة الكهربائية .
7. التعرض للحرارة العالية 
ان التعرض للحرارة العالية ايضا احد المشكلات الهامه التي ينتج عنها مشاكل عديدة منها :-
‎ارتفاع درجة حرارة الاسلاك الموصله او الموجودة بالشبكة الكهربية.
‎انصهار الاسلاك والموصلات والاجهزة الكهربائية وحدوث الحرائق .

هناك عدد من الادوات اللازمه والمهمه في الصيانة الكهربائية

يجب أن تتوفر لديك الاجهزه الضرورية علي الأقل ، حتي تستطيع أن تقوم ب كشف اعطال الكهرباء وحلها ، ولهذا يجب عليك معرفتها جيدًا
– جهاز حاسب محمول
– الافوميتر و كلامب أمبير
– مفكات معزولة
– بنسه وقصافة أسلاك
– كابلات برمجة ال PLC
بالطبع هناك معدات أخري كثيرة ولكن هذا هو الحد الأدنى الذي يجب أن تحمله في حقيبتك.

أهم النصائح في كشف اعطال الكهرباء وحلها

سوف أقوم بسرد هذه النصائح علي هيئة نقاط وذلك حتي تكون منظمة علي شكل و هيئة خطوات واضحة وقابلة للتنفيذ ،ولكن هناك أشياء أساسية يجب أن تعرفها أولا قبل البدء في هذه النقاط ، ف أولاً يجب ان تعلم أن معظم الأعطال تكون خارج المتحكم المنطقي PLC ثم تكون معظمها خارج اللوحة ، فالأجهزة والحساسات والكابلات هي أضعف حلقة في المنظومة ، فدائما هذا هو التسلسل المنطقي.
1. حافظ علي سلامتك
هذه هي أهم نصيحة حافظ علي نفسك من خطر الكهرباء ، ارتد الملابس الواقية ان وجدت ، استخدم المفكات المعزولة ، فالقطعة المعدنية بالمفك قد تلمسها بدون قصد ويكون المفك ملامس للكهرباء ، لا تشغل الماكينة أو تجعل أحد يقوم بتجربة موتور وأنت قريب من أجزاء متحركة أخرى فقد يقوم بتشغيل هذه الأجزاء دون تعمد ، قم باقطع الكهرباء عن الماكينات بالكامل اذا كنت ستعمل بالقرب من أجزاء ميكانيكية ، يجب تواجد قواطع في اللوحة لدوائر الباور منفصلة عن المركز الاساسي للتحكم وان لم تجدها قم أنت بتركيبها ، فضروري جداً عند اقترابك من الأجزاء المتحركة والتي قد تصيب الأشخاص أن تكون مفصولة كدائرة باور.
لا تترك أجزاء متحركة في مصنعك تعيد تشغيل نفسها تلقائياً ، مثل موتور يعمل عن طريق سليكتور فقد تنقطع الكهرباء وقد ينسي العامل فصل السليكتور وعند عودة الكهرباء قد يصيب أحد.
هناك نقاط كثيرة في هذا الموضوع بالتحديد وهي ضرورية جداً ان لم تجدها وخصوصاً اذا كانت اللوحة مصنعة محلياً عليك أن تتحقق منها عند استلام اللوحة ان لم يكن فعليك اضافتها أو تعديلها.
فالنقطة الأولي هي أن تحافظ علي سلامتك والعاملين معك من خطر الكهرباء والأجزاء المتحركة المكشوفة
2. مشغل آلة
قبل البدء في أي عمل ، يجب أن تفهم كيف تعمل الآلة ، لذلك يجب أن تسأل مشغل الجهاز عن الخطأ ، ومتى حدث؟ كيف حدث هذا؟ بقدر ما يفترض أن تعمل الآلة بالطريقة الصحيحة ، هل حدث خلل آخر ، هل أجرى شخص ما تعديلات تسببت في حدوث خلل جديد؟ إلخ. من المفيد جدًا لك العثور على الخطأ بسرعة ، ثم يجب عليك التحقق من شاشة HMI الصناعية ، إذا كان هناك أي خطأ ، لأنه غالبًا ما يكون الخطأ بسبب فقدان البيانات على الشاشة ، مثل السرعة أو درجة الحرارة ، قد تجد ذلك بسبب الخطأ إذا تم استيراد الجهاز ، فستكون الشاشة مفيدة للغاية لك ، لأن معظم الأجانب يعينون جزءًا من البرنامج للخطأ. تتم كتابة حالات فشل الموقع التي قد تجدها وأسبابها على الشاشة ، وقد تجد معلومات أخرى مفيدة. إذا كانت هناك شاشة في الجهاز ، فيجب عليك التحقق منها بعناية. سيكون مشغل الماكينة أيضًا مفيدًا لك في هذه المرحلة.
3. عالج المشكلة وليس الأعراض
في بعض الأحيان قد يتم إصلاح المشكلة وسيبدأ الجهاز في العمل بشكل طبيعي عند رفع الأداة ، على سبيل المثال ، أو إعادة ضبط الجهد العالي على محرك معين ، ولكن في هذه الحالة ، لم تحل المشكلة وقد يعمل الجهاز بشكل طبيعي ، لكن هذا العطل غير ممكن تجنبه سيحدث مرة أخرى حيث قد نجد أن الجهاز ينقطع بسبب إنذار معين لذلك الحل هنا ليس إلغاء هذا الإنذار أو إلغاء الجهد العالي أو العالي على الجهاز .. الخ ولكن الحل هو معرفة سبب التنبيه والتعامل معه. مهمتك هي اكتشاف الأخطاء واتخاذ خطوات معقولة لتصحيحها بشكل دائم وليس مؤقتًا.
4. لا تفترض غباء الاخرين
عندما تذهب لصيانة عطل لا تبدأ بافتراض قلة فهم من الأشخاص الذين سبقوك ، سواء مصمم هذه اللوحة أو أي شخص قام بالتعديل أو بالإضافة اليها ، بالعكس يجب عليك أن تفترض أن هناك أسباب منطقية وصحيحة لكل شيء في اللوحة وتحاول فهمه قبل أن تذهب الي فرضية الخطأ.

تحدث الكثير من المشاكل بسبب وجود خلل في أحد اسلاك الدائرة الكهربائية بسبب تلف في بعض من الأجهزة والتي تكون عادة سبب كبير في حدوث الالتماس داخل المباني أو سبب لانقطاع الكهرباء والعديد من الأسباب الأخرى التي تحدث بسبب عطل ما في دائرة الكهرباء العمومية.
مكونات النظام الكهربائي كما نصت عليه شركة كشف اعطال الكهرباء

قبل مناقشة الأعطال الكهربائية وكيفية اكتشافها بعمق ، يجب تحديد مكونات النظام الكهربائي ، لذلك في هذه الفقرة سنقوم بإدراج أهم الأجزاء التي تتكون منها الشبكة الكهربائية ، وهي:
* كابلات الطاقة التي تحمل التيار
تنتمي هذه الكابلات إلى شركة المرافق وهي مصممة لنقل الكهرباء عبر الأعمدة إلى المنشأة ، من الكابلات إلى الأعمدة ، ومن الأعمدة إلى عدادات المنشأة.
* عداد الكهرباء
هو ثاني أهم جزء في الشبكة ويستخدم لتحديد قيمة استهلاك الكهرباء وفواتير الكهرباء. هو المصدر الرئيسي للكهرباء في المنشأة.
* قواطع دوائر كهربائية
تتكون اللوحة من قاطع كهرباء رئيسي وعدة قواطع فرعية تتحكم في تشغيل الكهرباء في جميع أنحاء المنزل وتعتبر عامل الأمان الرئيسي الذي أوصت به شركة كشف اعطال الكهرباء .
* دائرة كهربائية
الدوائر الكهربائية وتشمل الأسلاك التي تربط الكهرباء والمآخذ والأضواء في كل غرفة في المبنى مما يعني أن الكهرباء هي الجزء المسئول عن توصيل الكهرباء بالمآخذ.

ما هي أسباب انقطاع الكهرباء؟
تختلف أسباب انقطع التيار الكهربائي تبعاً لعدة عوامل، منها ما يأتي:
الأسباب الطبيعية
هناك عدة أسباب طبيعيّة وراء انقطاع الكهرباء، ويُمكن تلخيصها على النحو الآتي:
البرق: بالنظر للآليّة التي يعمل بها البرق، يُلاحظ أنّه يبحث عن أسرع مسار له ارتفاع كبير يوصله إلى لأرض، ومن أكثرها شيوعاً أعمدة الكهرباء، والأسلاك الكهربائيّة،، والمحولات الكهربائية، مما يتسبب بحدوث تلف كبير فيها، ينتج عنه انقطاع الطاقة الكهربائيّة، وتُعدّ الأشجار، وخاصة الطويلة منها مركزاً لضرب البرق أيضاً.
الرياح: يؤدي هبوب الرياح العنيفة إلى تحريك خطوط الكهرباء، وتأرجحها، متسبباً حدوث تماس كهربائي ينتج عنه قطع في الطاقة الكهربائيّة، كما يُمكن أن تتسبب الرياح بسقوط الأشجار على خطوط الكهرباء، مما يؤدي إلى قطع أو سقوط الخطوط، وبالتالي حدوث أضرار جمّة في البنية التحتيّة التي تنقل الطاقة الكهربائيّة.
الثلج والجليد: يتسبب الوزن الزائد لتراكم الثلج والجليد على الأسلاك وخطوط الكهرباء بكسرها، إلى جانب تراكمها على أغصان الأشجار، والتسبب بانكسارها أيضاً وسقوطها على أسلاك الكهرباء، والتسبب بانقطاع الطاقة الكهربائيّة.
الأمطار والفيضانات: حيث يؤدي هطول الأمطار الغزيرة، بالإضافة إلى ذوبان كميات كبيرة من الثلوج إلى تدفق كميات كبيرة من المياه، وتَشكُّل الفيضانات، حيث تؤدي ذلك إلى تلف معدات نقل وإيصال الطاقة الكهربائيّة، سواءً أكانت فوق الأرض، أم تحتها.
الحيوانات: تُعدّ الحيوانات من اهم الأسباب الطبيعيّة المؤدية لانقطاع الكهرباء، وربما يعود هذا لكون معدات وأجهزة نقل الطاقة الكهربائيّة دافئة نوعاً ما، مما يدفع الحيوانات للاختباء بها وبناء الأعشاش بجانبها شتاءً، وبالتالي التعرض لاحتماليّة انقطاع الكهرباء، إضافة إلى ذلك قد يؤدي تسلّق الحيوانات على المحولات الكهربائيّة ومعدات الطاقة الكهربائيّة إلى إيقاف تشغيلها، مما يحمي بقيّة أنظمة نقل وتحويل الكهرباء من التلف.
الأشجار: تتسبب الأشجار بانقطاع خطوط الكهرباء، نتيجة سقوط أحد أغصانها، أو سقوطها بحد ذاتها عليها على خطوط الكهرباء، بسبب أنماط الطقس المختلفة، مثل: هبوب الرياح الشديدة، أو هطول الثلوج،كما قد يتسبب تشذيب الأشجار من قِبَل الأخصائيين قليلي الخبرة في سقوط أغصانها، والتماسها مع أسلاك الكهرباء، مما يؤدي في النهاية إلى انقطاع المصدر الكهربائي

لنعلم ما أشكال انقطاع الكهرباء :
يُعدّ انقطاع الكهرباء (بالإنجليزية: Power Outage) أمراً مزعجاً، لا سيما عند الحاجة المُلحّة لتشغيل الأجهزة الكهربائيّة المعتمِدة عليها اعتماداً كليّاً، ويتمثّل انقطاع الطاقة الكهربائية بثلاثة أشكال رئيسية، هي كالآتي:
* الانقطاع الدائم: ويظهر على هيئة وميض في الإضاءة الكهربائية لمدة زمنية قصيرة لا تتجاوز أجزاء من الثانية، وينتج عنه عطل في الشبكة الكهربائية يُمكن معالجته خلال وقت قصير جداً.
* الانقطاع المؤقت أو خفت الطاقة: وينتج عن انخفاض قيمة الجهد الكهربائي في الشبكة الكهربائية، مما يؤدي إلى خفت توهج الأضواء.
* الانقطاع الكلي أو التعتيم الكلي: ويُعدّ أكثر أشكال انقطاع الطاقة الكهربائية شيوعاً، بالإضافة إلى كونه الأكثر خطورة وضرراً، إذ تنقطع الطاقة الكهربائية بشكل كلي عن الشبكة لعدة أسباب، منها كثرة الأعطال غير المتوقعة التي لا يستطيع النظام معالجتها بنفس الوقت، أو من الممكن أن تنقطع الكهرباء كنتيجة لقطع التيار بشكل كلي من المُشغِّل الاساسي ل الشبكة الكهربائية بسبب تلف المعدات، وقد يدوم الانقطاع الكلي لفترات قصيرة أو طويلة تتجاوز عدة أيام.

ما هي أسباب حدوث مشاكل الكهرباء ؟

يوجد الكثير من الأسباب التي تحدث على إثرها مشاكل الكهرباء في المباني وقبل أن نقوم ب كشف اعطال الكهرباء تحت الارض يجب أن نتعرف على سبب هذة الاسباب وهذه المشكلة أولاً، من هذه الأسباب ما يلي
1. الصدمات الكهربائية
يحدث كثير من الأعطال الكهربائية داخل المنازل التي لا يتوافر بها نظام أرضي جيد والذي يسبب حدوث عطل وقد يكون عادة بسبب الصدمات الموجودة في أحد الكابلات الكهربائية حيث تكون غير مغطاة جيدًا.
2. فاتورة الكهرباء
ربما تأتي فاتورة الكهرباء مرتفعة جدًا عن المعتاد بسبب وجود مشكلة في عداد الكهرباء أو على الأغلب حدوث خلل في أحد الكابلات الموجودة تحت الأرض المتصلة مباشرة بالمباني، تأتي الفاتورة مرتفعة أيضًا بسبب الاستخدام الغير صحيح للأجهزة الكهربية مثل توصيل هذه الأجهزة بالكهرباء في حالة عدم استخدامها وعدم ضبط بعض مؤشرات الكهرباء المنظمة لبعض الأجهزة مثل التكييف والثلاجة.
3. قاطع كهربائي
يتم استعمال القواطع الكهربائية بصورة سيئة تؤدي إلى حدوث مشكلة بالكهرباء مثل كثرة نزول هذه القواطع الكهربائية التي ينتج عنها حدوث عطل وجلب جهاز كشف اعطال الكابلات تحت الارض من أجل توفير استهلاك الكهرباء بصورة كبيرة وعدم حدوث خلل مرة أخرى.

وهناك مميزات كثيرة للعمل على كشف اعطال الكهرباء مثل :

* التأكد من الأمن الدائم في التيارات الكهربائية وعدم حدوث التماس كهربائي أو عطل أو فصل في التيار الموصل للمبنى بصورة مفاجئة مما يكون مزعج لبعض الناس.
* عند الاستعانة بجهاز كشف اعطال الكابلات تحت الارض و يتم توفير الكثير من الوقت والمجهود والنفقات عند اكتشاف العطل بصورة فردية يدوية.
* تتميز الأجهزة بالدقة والكفاءة العالية في إظهار النتائج عن طريق تحديد مكان العطل بصورة دقيقة وصحيحة بنسبة كبيرة.
* بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى مكان العطل من أجل إصلاحه من قبل الفنيين والخبراء في مجال الصيانة.
* عدم الحاجة إلى طرق الإصلاح التقليدية من تكسير وحفر وغيره.
* يتم توفير الوقت الكبير عند استخدام جهاز كشف اعطال الكابلات تحت الارض.

اسعار شركة كشف اعطال الكهرباء:
مع غلاء الاسعار يومًا بعد يوم وارتفاع فواتير الكهرباء يقلق الكثير من العملاء حيال هذا الامر ويزداد القلق اكثر حينما نجد انه لابد من كشف اعطال الكهرباء ف يصبح المرء في صراع ما بين سلامته ومن حوله وبين الديون التي ستصبح عليه لكن نحن نخبر عملائنا ان يطمئنوا تماماً ف شركة كشف اعطال الكهرباء توفر خدمة عالية الكفائة والجودة ولكن باقل الاسعار التي تتناسب مع كل الفئات وليس هذا فقط بل تقوم بتقديم الكثير من العروض السنويه والضمانات الشهريه ايضا فلا تقلق من هذا الامر وتوكل على الله.

حل مشكلة انقطاع الكهرباء في المؤسسات والشركات لحل مشكلة انقطاع الكهرباء في الشركات والمؤسسات، يجب اتباع التعليمات الآتية:

– مراقبة الشبكة الكهربائية باستخدام أنظمة إدارة الطاقة فتحدث الأعطال في شبكة المنشأة عادةً في بداية الشبكة ،حيث تدخل الطاقة ، وفي النهاية حيث تتصل بالأجهزة والأجهزة التي تستهلك الطاقة في المنشأة. قد يحدث الفشل بشكل تدريجي حتى الفشل الكامل والتعتيم. و ربما يستغرق العثور على مصدر المشكلة الكثير من الوقت والجهد ، لذلك تم تصميم الأنظمة لإدارة شبكة التوزيع ، حيث تراقب هذه الأنظمة عن كثب عمل الشبكة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتنبه الفريق المسؤول إلى الخطر وتزويدهم بحلول للمشكلة بالمعلومات المطلوبة ، وهناك أنظمة حديثة معمول بها للمساعدة في تجنب هذه الأخطار في المقام الأول.

– الكشف المبكر عن الأعطال تُثبَّت أجهزة الاستشعار الحرارية اللاسلكية في عدة مواقع في الشبكات الكهربائية، مثل: قضبان التوصيل (بالإنجليزية: Busbars)، وأماكن اتصال قواطع الدوائر الكهربائية، والمحولات، وتنقل هذه الأجهزة البيانات إلى النظام المركزي لإدارة الطاقة، والذي يراقب باستمرار أيّ علامات على ارتفاع درجات الحرارة غير الطبيعية عند هذه التوصيلات، وهكذا يتمّ الكشف المبكر عن حدوث خلل كهربائي وتجنب خطر نشوب الحريق، كما تزيد هذه التقنية التنبؤية من متوسط الوقت بين الأعطال لكل لوحة مفاتيح كهربائية أو التي تُسمّى لوحة التبديل الكهربائية (بالإنجليزية: Switchboard)، بالإضافة إلى تجنب تكلفة عمل اختبار مقاومة العزل التأكد من عمل قواطع الدوائر الكهربائية بكفاءة من المهم أن تعمل قواطع الدوائر الكهربائية بكفاءة عالية لحماية المعدات وللحفاظ على سلامة الإنسان، لذلك يجب عمل صيانة منتظمة لقواطع الدوائر الكهربائية، وتتوفَّر قواطع ذكية وأنظمة إدارة الطاقة مزودة بخصائص تحليلية تُمكِّنها من اتخاذ الإجراء المناسب اعتماداً على الحالة.
– استخدام أجهزة (MiFi): قد يتمّ خسارة بعض البيانات عند انقطاع الكهرباء المفاجئ وتعطل الإنترنت، ولتجنب ذلك يُمكن استخدام أجهزة (MiFi) لإتمام المهام الصغيرة، ويُمكن أيضاً إعداد نظام من النقاط الساخنة اللاسلكية (بالإنجليزية: Wireless Hotspot)، كما يُمكن استخدام الخوادم أو السيرفرات السحابية لحفظ البيانات وتجنب فقدانها.
– تشغيل خط كهرباء اخر للمنشأة: فقد يكون تشغيل خط كهرباء ثاني مكلفاً لكنه يفيد المنشأة، ومن المهم أن يكون الخط الثاني بعيداً قدر الإمكان عن الخط الرئيسي؛ لتقليل احتمالية تعرض كلا الخطين للتلف بسبب نفس الحادث، ويجب عمل صيانة لمعدات توزيع الكهرباء حتى لا تتسبب بحدوث انقطاعات للتيار الكهربائي.
– استخدام مزود الطاقة اللامنقطعة (UPS): يُمكن استخدام جهاز التزويد المستمر للطاقة، أو مولد القدرة غير المنقطعة في فترات الانقطاع قصيرة المدى، وهي تفيد العديد من مراكز البيانات، حيث تسد الطاقة المخزنة في هذه المعدات الحاجة لفترات قصيرة وقت انقطاع التيار لحين توصيل مصدر آخر للطاقة مثلاً أو على الأقل إغلاق الأجهزة بالشكل الصحيح، وللحصول على مصادر طاقة لفترات أطول يُمكن تشغيل مولدات الطوارئ التي توفر الطاقة إلى أن ينتهي وقودها.
– تركيب نظام شمسي مع بطارياتها الاحتياطية: يُمكن الاستفادة من نظام الطاقة الشمسية المزود ببطاريات احتياط لحفظ الطاقة، حيث يرسل النظام الطاقة الزائدة لتُخزَّن في البطاريات لاستخدامها وقت الحاجة، مع الانتباه إلى سعة هذه البطارية، وأنّ النظام يسمح بإمكانية استخدام هذه الطاقة في أوقات انقطاع الكهرباء.

هل تعلم عزيزي المتابع ما اهم ما يميز شركة كشف اعطال الكهرباء !

‎أهم ما يميزنا هو دقة وجدية العمل ، وتقديم العمل بأقصى قدر من الكفاءة ، واستخدام أفضل المعدات ، وتقديم عروض وأسعار لكل خدمة تناسب الجميع.
‎ولان أهمية الكهرباء أمر بديهي ، ويجب الحرص على إيجاد أي عيوب في الوقت المناسب لتقليل وترشيد استهلاك الكهرباء ، وتقليل إصدار رسوم الكهرباء الباهظة الثمن ، والحفاظ على حياة الناس. ولتجنب جميع المخاطر الكهربائية الناتجة عن الأخطار العديدة للكهرباء. يرجى عدم تأخير الاتصال بشركتنا وهي شركة كشف اعطال الكهرباء لكشف وإصلاح جميع الأعطال في جميع دوائر كل مبنى أو مكان فكل ما عليك هو الاتصال بالرقم المعروض أمامك او التواصل مع البريد الالكتروني الخاص بنز وستجدنا متواجدين في الخدمة بإذن المولى خالقنا. 📩

كشف اعطال الكهرباء

فكرتين عن“كشف اعطال الكهرباء اتصل بنا 0530759600”

  1. Pingback: جهاز كشف الاعطال الكهربائية اتصل بنا 0530759600 - موسسة اهل الخليج

  2. Pingback: كشف أعطال الكابلات الكهربائية بالرياض اتصل بنا 0530759600

التعليقات مغلقة.